كيفية بناء ذكاء اصطناعي بدون اي أكواد

elchaml

 

كيفية بناء ذكاء اصطناعي بدون اي أكواد

1 المقدمة

يشير عدم وجود تعلم آلي للرمز إلى قدرة المستخدمين على بناء حلول قائمة على التعلم الآلي دون الحاجة إلى كتابة التعليمات البرمجية. إنها طريقة للعاملين في مجال المعرفة لبناء حلول لتحدياتهم الخاصة على منصة لا تحتوي على كود AI. نعرض كيف يمكن لأي شخص بناء مساعد افتراضي ذكي خاص به قادر على الدردشة معهم والإجابة على الأسئلة بأي لغة. 


في النهاية لديك المساعد الافتراضي الذكي الخاص بك (أو IVA للاختصار) على عنوان URL مخصص يمكنك مشاركته مع أصدقائك وزملائك. IVA هو روبوت محادثة ذكي قادر على فهم اللغة الطبيعية ومصمم بأدوات الذكاء الاصطناعي للمحادثة .

كان هناك الكثير من الحديث حول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في عدد لا يحصى من المقالات ومنشورات المدونات والأخبار. في حين أن الكثير منه هو الضجيج ، إلا أن الكثير منه صحيح أيضًا. كيف ذلك؟ إنه سيمكن الآلات بشكل أساسي من التعلم ونتيجة لذلك تصبح أكثر ذكاءً. يؤدي هذا إلى تحول كبير في طريقة معالجة المعلومات ولا ينبغي لأحد أن يغض الطرف عن ذلك.

هل تريد استخدام الذكاء الاصطناعي؟ حسنًا ، ليس بهذه السرعة. في معظم الحالات ، تحتاج إلى معرفة كيفية البرمجة. أو على الأقل لديك مجموعة معينة من المهارات التقنية للعمل مع الذكاء الاصطناعي وإنشاء أشياء لمصلحتك الخاصة. ليس من المستغرب أن يكون علماء البيانات ومتخصصو التعلم الآلي من أكثر المناصب المرغوبة للغاية في الصناعة. وهذا لا ينطبق فقط على صناعة تكنولوجيا المعلومات ولكن في جميع المجالات سواء كانت الأدوية أو السيارات أو معالجة الأغذية أو الغابات وما إلى ذلك. 


2. لا يمكن الرمز؟ لا مشكلة.

ولكن ماذا عن أولئك منا الذين لا يعرفون كيفية البرمجة؟ ماذا لو لم تكن تمتلك المهارات التقنية ولكنك لا تزال ترغب في إنشاء ذكاء اصطناعي يساعد في حل مشاكلك؟ يمكن للمرء أن يأخذ دورات عبر الإنترنت حول التعلم الآلي ولكن ليس لدينا جميعًا الوقت والرغبة. والحقيقة هي أن تعلم مهارة فنية على مستوى المبتدئين يستغرق بضعة أشهر على الأقل للبدء. للحصول على الخير يمكن للمرء أن يقضي سنوات في ذلك بسهولة. فهل هذا يعني أنه يجب عليك فقط الاستسلام والعثور على من لديهم المهارات التقنية لتنفيذ رؤيتك؟

حسننا، لا. في حين أنه من الصحيح أن الذكاء الاصطناعي هو شيء يتطلب مهارات تقنية ، إلا أن هناك جزءًا متزايدًا من الصناعة يجعله متاحًا لأي شخص. يجب أن يكون واضحًا أنك إذا كنت تريد حقًا أن يكون لديك حل ذكاء اصطناعي مصمم خصيصًا لاحتياجاتك الدقيقة ومخصص ، فأنت بحاجة إلى أن يكون لديك أشخاص يمتلكون المهارات التقنية. ومع ذلك ، هناك كادر متزايد من الشركات التي لا تقدم أدوات التعلم الآلي للرموز للأشخاص غير التقنيين للبدء. 


3. ما هو الحد الأدنى من الذكاء الاصطناعي القابل للتطبيق؟

في منهجية بدء التشغيل الهزيل ، ينصب التركيز على إنشاء الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق. في مشاريع التعلم الآلي ، يجب أن يكون الهدف الأولي هو نفسه - إنشاء حد أدنى من الذكاء الاصطناعي القابل للتطبيق بدون رمز AI. سواء كان الأمر يتعلق برؤية الآلة أو معالجة اللغة أو مشروع تصنيف البيانات ، ابدأ شيئًا صغيرًا (دليل على المفهوم) يمكنك إنجازه في 3-4 أسابيع وشاهد النتائج. يخلق الحد الأدنى من الذكاء الاصطناعي القابل للتطبيق دليلًا سريعًا على ما إذا كان المشروع يعمل ويعطي نظرة ثاقبة لما يجب التركيز عليه.

إن حشد فريق من علماء البيانات لإثبات قصير لمشروع المفهوم هو نوع من المبالغة. لذلك هناك عدد متزايد من الشركات التي تمنح العاملين غير المتخصصين في مجال المعرفة الأدوات اللازمة لبناء مشروع إثبات مفهوم الذكاء الاصطناعي الخاص بهم. يمكن أن تكون هذه الأدوات التي لا تتطلب مهارات أو أدوات ترميز تسمى منصات التعليمات البرمجية المنخفضة التي تتطلب الحد الأدنى من مهارات البرمجة .

هذا منطقي للغاية لأن الناس لديهم فضول وإبداع. حتى الآن ، كان إبداع البرمجيات مرتبطًا بالحاجة إلى المهارات التقنية. ومع ذلك ، هذا لا ينبغي أن يكون قيد. يريد الناس تعلم الأشياء ، وإنشاء الأشياء ، والقدرة على التعبير عن أفكارهم وأفكارهم. يتمتع التعلم الآلي بالكثير من القوة وإمكانيات كبيرة للتوسع في أي إبداع بشري ، لذلك من الضروري أن يتمكن الأشخاص من الوصول إلى الأدوات للتعبير عن إبداعهم. 

إذا كنت لا تعرف كيفية البرمجة ولكنك مهتم بالذكاء الاصطناعي ، فعلى الأرجح لديك أفكار للأشياء التي ترغب في بنائها بدون أدوات التعلم الآلي للكود. يمكنك إما أن تكون مديرًا وتلاحظ عيوبًا في عملياتك ترغب في تشغيلها آليًا. أو يمكن أن تكون عاملاً معرفيًا يؤدي مهامًا شاقة يجب تشغيلها تلقائيًا. أو أنك مسوق وتبحث عن قنوات اتصال آلية مع جمهورك. بغض النظر عن الدور ، فإن بناء حلول لمشاكلنا يعطي رضا متأصل. ويجب ألا يكون بناء الحلول مرتبطًا بمعرفة المهارات الفنية. 

4. مشروعك الأول للذكاء الاصطناعي في 15 دقيقة.

تقوم شركتنا ببناء حلول الذكاء الاصطناعي للمحادثة للشركات الكبيرة لعدة سنوات. وأحد الأشياء التي ننصح بها هو أنه إذا كنت مهتمًا بالتعلم الآلي ، فإن أفضل شيء هو مجرد بناء شيء ما. للبدء ، قم بإنشاء أي كود أو حل c AI ، وقياس النتائج وتحسين الحل الخاص بك على ذلك. 

إذا كنت ترغب في بناء الذكاء الاصطناعي ، فيمكنك البدء من خلال إنشاء مساعد افتراضي ذكي خاص بك. إنه في الأساس "Siri" الخاص بك - جهاز قائم على الذكاء الاصطناعي يعمل على خوارزميات التعلم العميق ويتم تدريبه باستخدام العبارات والكلمات مما يجعله قادرًا على الدردشة معك ومع عملائك والإجابة على الأسئلة. ويمكنك بناؤه دون معرفة أي كود. يكفي أن نقول إنه ليس ذكاءً اصطناعيًا عامًا كامل المعرفة. وهذا جيد لأنك تريد شيئًا سريعًا لتبدأ به. وثانيًا ، حسنًا ... الذكاء الاصطناعي العام غير موجود بعد.

لذا إذا كنت تبحث عن مشروع للتعلم الآلي يستغرق 15 دقيقة لإكماله ، فيرجى متابعة القراءة.

لقد أوضحنا هنا كيفية بناء الذكاء الاصطناعي الخاص بك بدون تشفير. بدون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية على منصة Alphachat للتعلم الآلي. 

إنه مساعد افتراضي ذكي للمحادثة يعتمد على الذكاء الاصطناعي. روبوت محادثة ذكي يمكنك تدريبه ومشاركته مع أصدقائك وزملائك الذين يمكنهم الدردشة معه أيضًا. الذكاء الاصطناعي للمحادثة يعني أنه قادر على الإجابة على الأسئلة القائمة على الدردشة. 

إليك كيفية القيام بذلك في 15 دقيقة.


5. دليل خطوة بخطوة لبناء الذكاء الاصطناعي الخاص بك بدون رمز.

1. اذهب إلى https://alphachat.ai وانقر فوق تسجيل . أدخل بريدك الإلكتروني واختر كلمة مرور. ارجع إلى صندوق الوارد الخاص بك وانقر على رابط التحقق. الآن قمت بالتحقق من حسابك.


قم بالتسجيل في Alphachat.ai no code منصة التعلم الآلي.
Alphachat.ai موقع الويب لمنصة تعلم التعليمات البرمجية.


لدينا أيضًا مساعد افتراضي قائم على الذكاء الاصطناعي مدمج مباشرة في الصفحة الأولى يمكنك الدردشة معه. أفضل جزء؟ يمكنك الدردشة معها بأي لغة. إنجليزي؟ بالتأكيد. الأسبانية؟ بالطبع. السواحيلية؟ لقد قمنا بتغطيتها. 


مساعد افتراضي ذكي تم إنشاؤه باستخدام Alphachat.ai
مساعد افتراضي ذكي تم إنشاؤه باستخدام Alphachat.ai


2. يمكنك استخدام المنتج بكافة ميزاته مجانًا لمدة 10 أيام . خلال الأيام العشرة الأولى ، يمكنك الوصول إلى جميع الميزات ويمكنك إنشاء المساعد الافتراضي الذكي الخاص بك.

التسجيل لا يتطلب بطاقة ائتمان. لذلك إذا كنت ترغب فقط في بناء شيء ما بسرعة وتجربته مجانًا ، فيمكنك القيام بذلك. إذا كنت لا ترغب في دفع ثمن المنتج بعد الإصدار التجريبي المجاني لمدة 10 أيام ، فلا مشكلة. ليس عليك فعل أي شيء. سيتم إغلاق حسابك بعد 10 أيام ، وما لم تقم بإدخال بطاقة الائتمان الخاصة بك ودفع الرسوم الشهرية البالغة 399 يورو ، فسنقوم بحذف الحساب في غضون 30 يومًا. 


3. بعد التسجيل سترى أولاً Floweditor هذا هو قلب أداة التعلم الآلي بدون رمز حيث يمكنك إنشاء محتوى المساعد الافتراضي. من أجل البساطة ، قمنا ببناء تجريبي IVA من أجلك بالفعل. 

العناصر الزرقاء هي أفعال. كل إجراء هو موضوع لا يعرفه أي كود لا يعرفه الذكاء الاصطناعي. في العمل الترحيبي سترى التحية. إنه لأدب أن تقول IVA شيئًا لطيفًا للشخص في البداية. 

Floweditor - قلب أداة تعلم الآلة بدون رمز لبناء الذكاء الاصطناعي التحاوري.
أضف موضوعات يمكن للذكاء الاصطناعي الخاص بك الدردشة حولها.

يمكنك تغيير النص في الإجراء بمجرد النقر فوقه وإضافة إجابتك.


قم بتغيير محتوى المساعد الافتراضي الذكي.
تغيير نص الجواب.



يمكنك أيضًا إضافة صور أو دوارات أو صور متحركة.


أضف الصور إلى المساعد الافتراضي الذكي.
أضف الصور إلى الإجابات.



أضف روابط إلى IVA.
أضف روابط للإجابات.


إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا إضافة روابط في نهاية كل إجراء. يمكن أن يكون الارتباط إلى أي عنوان URL. ما عليك سوى النقر فوق الزر المعنون "Button" وإضافة النص الذي سيراه المستخدم وعنوان URL بتنسيق https: //.


4. التالي هو القائمة . في القائمة ، ستقدم IVA للمستخدم بعض الموضوعات الشائعة التي يمكنهم تحديدها. إذا كنت شركة ، فيمكن أن تكون هذه على سبيل المثال منتجاتك وأسعارك وقيمتك. لقد قدمنا ​​هذه بشكل افتراضي. يمكنك تغيير المحتوى بمجرد النقر فوق الموضوع ثم تحرير منطقة النص.


توفر القائمة ارتباطات تنقل سريعة إلى الموضوعات الموجودة في IVA.
توفر القائمة ارتباطات تنقل سريعة إلى الموضوعات الموجودة في IVA.


5. يمكن تغيير الموضوعات الموجودة في القائمة بسهولة عن طريق إضافة موضوعات جديدة من خلال الأزرار الموجودة في الأعلى أو حذف الموضوعات القديمة. كل موضوع مرتبط بموضوع في نظام المجلد الرئيسي. على سبيل المثال ، تم ربط المنتج كـ Main.Product حيث يكون Main هو المجلد الجذر والمنتج هو اسم الموضوع في المجلد الجذر الرئيسي.


قم بتغيير الموضوعات في قائمة AI للمحادثة.
تغيير المواضيع في القائمة.


6. إذا كان المساعد الافتراضي الذكي غير قادر على مساعدة المستخدم ، فلديك خياران. يمكنك تسجيل الدخول إلى لوحة الدردشة في Alphachat والتبديل على زر الدردشة المباشرة. الآن عندما لا يحصل المستخدمون على إجابة تعجبهم ، يمكنهم اختيار الاتصال بوكيل بشري (أي أنت). 


الإنسان في حلقة الذكاء الاصطناعي
شاهد الدردشات الواردة من VCA في لوحة الدردشة.

إذا كنت متصلاً بالإنترنت ، فسيقوم IVA بتوجيه المحادثة إليك ويمكنك رؤيتها في لوحة الدردشة الخاصة بك. إذا كنت غير متصل بالإنترنت ، فستأخذ IVA رسالة من المستخدم وترسلها إلى بريدك الإلكتروني. يمكنك تعيين البريد الإلكتروني حيث ترغب في إعادة توجيه محادثاتك من لوحة النماذج.


7. الآن ، دعنا ننتقل إلى تدريب لا كود AI . لا توجد مهارات تقنية مطلوبة هنا لأن واجهة التعلم الآلي بدون رمز تجعل الأمر سهلاً. سيكون لدى المستخدمين جميع أنواع الأسئلة لمساعدك الافتراضي الذكي. لذلك دعونا ندربها . أولاً ، يجب إضافة بعض الموضوعات التي يجب أن يعرفها الذكاء الاصطناعي. كمثال أضفنا موضوعات مثل المنتج والتسعير والقيمة. إذا كنت شركة ، فقد ترغب في تعديلها وتحديد المنتج الذي تقدمه ، ومقدار تكلفتها ، ولماذا يجب على العملاء شرائها. 


أضف موضوعات أسفل القائمة في AI للمحادثة
إضافة موضوعات أسفل القائمة.


إذا كنت ترغب في إنشاء المساعد الافتراضي الذكي للتحدث عن الأشياء التي تهتم بها أو عن هواياتك أو عنك ، فما عليك سوى إضافة موضوع جديد بالنقر فوق الزر + في الجزء العلوي الأيسر. أضف النص ولديك شيء آخر يعرفه IVA. 


أضف موضوعات جديدة إلى Virtual Customer Assistant.
أضف موضوعات جديدة إلى Virtual Customer Assistant.


لتدريب الذكاء الاصطناعي ، انتقل إلى علامة التبويب "تدريب" أعلى محرر الإجراءات. أضف هنا عبارات تعتقد أن المستخدمين قد يسألونك عما إذا كانوا يريدون أن يجيب IVA بالإجراء الذي أنشأته للتو. على سبيل المثال ، إذا كان الإجراء هو المنتج ، فيمكنك إضافة عبارات مثل "ما المنتجات التي تقدمها" ، "ماذا تبيع" ، "ما نوع المنتج الذي تقدمه". أضف ما لا يقل عن 5 جمل ، 10-15 جيد ، 20 هو الأمثل للبدء. 


إضافة عبارات تدريبية إلى موضوعات الذكاء الاصطناعي التخاطبية.
أضف عبارات تدريب لكل موضوع.



بمجرد إضافة العبارات لجميع أفعالك ، انقر فوق تدريب . سيؤدي ذلك إلى تدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بك. يستخدم مزيجًا من الشبكات العصبية وخوارزميات التعلم الآلي لتدريب المساعد الافتراضي الذكي على فهم أسئلة المستخدم. لا توجد طريقة لتدوين جميع الطرق التي سيتحدث بها المستخدمون إلى الروبوت الخاص بك. وأنت لست مضطرًا لذلك. سوف يتعلم من بيانات التدريب التي أدخلتها للتو ويقوم بتخمينه عندما يأتي المستخدمون ويتحدثون إليه. يمكنك قراءة المزيد هنا حول كيفية تدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بك بعد وضعه على الهواء مباشرة.


تدريب الذكاء الاصطناعي.
تدريب الذكاء الاصطناعي.

8. الآن بعد أن قمت بتدريب الـ no code AI ، قم بتجربته . إذا كانت لديك لوحة AI مفتوحة ، فسترى أيقونة الدردشة في الركن الأيمن السفلي. انقر فوق هذا الرمز واسأل بعيدا. هذا هو شكل IVA الخاص بك.


اختبر الذكاء الاصطناعي للمحادثة.
انقر فوق الزاوية اليمنى السفلية في Alphachat لاختبار الذكاء الاصطناعي الخاص بك.


يمكنك أيضًا النقر فوق عنوان URL في لوحة AI. إنه عنوان URL فريد للذكاء الاصطناعي الخاص بك حيث يمكنك اختباره. يمكنك أيضًا مشاركة عنوان URL مع أصدقائك وزملائك حتى يتمكنوا أيضًا من تجربة IVA التي قمت بإنشائها. 


9. جميع الأسئلة التي تحصل عليها منظمة العفو الدولية مرئية في البريد الوارد . من هنا يمكنك أن ترى بسهولة كيف توصي IVA بتدريب نفسها. يمكنك تأكيد اختيار إجراء لعبارة قالها المستخدم بالنقر فوق تأكيد.

Inbox لتدريب الذكاء الاصطناعي على بيانات العملاء الفعلية.
انقر فوق التحقق من الصحة في علبة الوارد لتدريب عبارة العميل على موضوع.


أو يمكنك تغيير الإجراء عن طريق تحديد إجراء مختلف من القائمة المنسدلة والنقر فوق تأكيد. اضغط على قطار ، انتظر قليلاً وسيتم تدريب IVA بناءً على المعلومات الجديدة.


تدريب الذكاء الاصطناعي باستخدام AlphaChat.
اختر الموضوع الصحيح من القائمة المنسدلة ثم انقر فوق التحقق من الصحة.


10. لنشر IVA Live ، انتقل ببساطة إلى لوحة Widget على اليسار. انسخ الكود والصقه على موقع الويب الذي ترغب في نشر الروبوت فيه. يمكن نسخها إلى Wordpress و Wix و Hubspot وأدوات إنشاء مواقع الويب الأخرى. 


نموذج التعليمات البرمجية لنشر عنصر واجهة الدردشة باستخدام الذكاء الاصطناعي على موقع ويب.
رمز لنسخ AI على موقع ويب.


11. هذا كل شيء. لقد قمت ببناء الذكاء الاصطناعي الخاص بك. بدون سطر واحد من التعليمات البرمجية. وغني عن القول أن هناك المزيد من الميزات في منتج Alphachat (مثل واجهات برمجة التطبيقات والإجراءات القابلة للتخصيص مع رمز مخصص). لكن الخطوات الموضحة أعلاه كافية لبدء استخدام الذكاء الاصطناعي الخاص بك باستخدام أداة التعلم الآلي بدون رمز.

لا تتردد في اللعب مع Alphachat no code AI وصمم المساعد الافتراضي الذكي الخاص بك لتلبية احتياجاتك الخاصة. إذا كانت لديك أي أسئلة ، فلا تتردد في التواصل معنا أو الدردشة مع مساعدنا الافتراضي على موقعنا. 


التصنيفات:

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !