ما هو مطور ووردبريس و كيف تصبح مبرمج ووردبريس

elchaml
ما هو مطور ووردبريس و كيف تصبح مبرمج ووردبريس

 ووردبريس هو نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر (CMS) يستخدم لبناء مواقع الويب. تشير دراسة أجرتها W3 Techs عام 2022 إلى أن 43 بالمائة من جميع مواقع الويب على الإنترنت تستخدم ووردبريس 1 ]. على الرغم من أن البرنامج مجاني ، إلا أن العديد من الأشخاص يوظفون مطوري ووردبريس محترفين لتصميم وتطوير مواقع الويب عالية الجودة. تستكشف المقالة التالية دور مطور ووردبريس وكيف يمكنك أن تصبح واحدًا في ثلاث خطوات فقط. 

ما هو مطور ووردبريس ؟

مطور ووردبريس هو نوع من مطوري الويب. إنهم متخصصون في إنشاء مواقع الويب باستخدام ووردبريس هم أيضًا مطورو مكدس كامل ، مما يعني أنه يمكنهم تطوير الواجهة الأمامية والخلفية لموقع الويب. قد يتم التعاقد مع مطور ووردبريس لتحسين برنامج ووردبريس أو إنشاء موقع ويب مخصص للعميل. 

أين يعمل مطورو ووردبريس ؟

يمكن توظيف مطور ووردبريس من قبل شركة أو اختيار أن يكون مطورًا مستقلاً. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن فرص عمل حر ، توجد العديد من منصات البحث عن عمل لربط مطوري ووردبريس والعملاء المحتملين - على سبيل المثال ، WordPress Jobs (النظام الأساسي الرسمي لقائمة وظائف ووردبريس ) و Codeable.io . لديك أيضًا خيارات إذا كنت مطور ووردبريس طموحًا وغير مهتم بالعمل الحر. تتضمن أمثلة المؤسسات التي تستخدم مطوري ووردبريس شركات تطوير البرمجيات ووكالات التسويق الرقمي وأعمال إدارة البرمجيات كخدمة (SaaS). 

توقعات وظيفة مطور ووردبريس

باعتباره نظام إدارة المحتوى الأسرع نموًا منذ 12 عامًا ، فقد ضمن ووردبريس مكانه في السوق [ 1 ]. يشهد سوق العمل الذي ينتمي إليه مطورو ووردبريس  أيضًا نموًا سريعًا. وفقًا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS) ، من المتوقع أن ينمو توظيف مطوري الويب والمصممين الرقميين بنسبة 13 في المائة من عام 2020 إلى عام 2030. وتمثل هذه الإحصائية في المتوسط ​​17900 فرصة عمل سنويًا [2 ] . 

هل كنت تعلم؟ جميع مطوري ووردبريس هم مطورو ومصممون ويب. يمكن أن تساعدك المهارات التي تكتسبها لتصبح مطور ووردبريس على النجاح في أدوار تطوير الويب الأخرى.

ماذا يفعل مطور ووردبريس ؟

تشمل المسؤوليات النموذجية لمطور ووردبريس ما يلي:

  • تصميم وتطوير الميزات والوظائف الجديدة

  • ترجمة متطلبات العميل إلى مواصفات فنية

  • تنفيذ وصيانة بنية الموقع

  • كتابة واختبار وتصحيح الكود

كم يصنع مطور ووردبريس ؟

اعتبارًا من يونيو 2022 ، أبلغ موقع Glassdoor عن متوسط ​​راتب مطور ووردبريس ليكون 64245 دولارًا سنويًا. تقدر الأجور الإضافية مثل العمولات ومشاركة الأرباح بمبلغ 23،504 دولارًا أمريكيًا في السنة. الجمع بين الراتب المتوسط ​​ومتوسط ​​الأجر الإضافي يجعل إجمالي الأجر التقديري لمطوري WordPress 87،749 دولارًا سنويًا [ 3 ]. 

الأدوار ذات الصلة

مطورو ووردبريس هم مطورو ويب متخصصون في البنية التحتية والأدوات لـ ووردبريس توجد العديد من الأدوار المشابهة لمطوري ووردبريس تتضمن بعض الأمثلة على الأدوار ذات الصلة ما يلي:

  • مطوري البرامج. مثل مطوري الويب ، يعتبر مطورو البرامج مبرمجين. بدلاً من (أو بالإضافة إلى) تطوير الويب ، يقومون بإنشاء برامج وتطبيقات الكمبيوتر.

  • مصممي تجربة المستخدم (UX). يشير تصميم UX إلى عملية تنظيم التفاعل بين المستخدمين ومواقع الويب أو منتجات البرامج الأخرى. مصممو UX هم مطورو برامج يركزون على تجربة المستخدم لموقع ويب أو تطبيق.

  • مطورو مكدس كامل. يعتبر أي مبرمج ، بغض النظر عن التخصص ، مطورًا متكاملًا إذا كان بإمكانه إنشاء منتج قابل للتطبيق بحد أدنى من تلقاء نفسه. يمكن لمطوري المكدس الكامل تحديد الأخطاء بين الواجهة الأمامية والخلفية وحلها باستخدام كلا التخصصين. 

  • مطورو واجهة المستخدم (UI). يجمع مطورو واجهة المستخدم بين التصميم الإبداعي والمهارات الفنية لصياغة العناصر المرئية لموقع ويب أو تطبيق. 

اقرأ المزيد: 5 وظائف برمجة للمبتدئين + كيفية الحصول على واحدة

كيف تصبح مطور ووردبريس في 3 خطوات

1. تعرف على ووردبريس.

يمكنك البدء في استخدام ووردبريس قبل أن تتقن تطوير الواجهات الأمامية والخلفية. يمكن الوصول إلى ووردبريس للمبتدئين ، مما يجعله خيارًا شائعًا لأولئك الذين يرغبون في إنشاء موقع ويب بأنفسهم ولكن ليس لديهم أي خبرة في الترميز. إنه مشابه لكيفية شراء المصور الطموح للكاميرا قبل التخرج من فصل التصوير. يمكنك التعرف على الأساسيات وبناء معرفة أساسية بالبرنامج أثناء تعلم كيفية إدارة التطوير الأكثر تقدمًا. 

2. اكتساب المهارات الأساسية.

يعد ووردبريس شائعًا ، جزئيًا ، لأنه يتطلب الحد الأدنى من الكفاءة التقنية للمستخدمين. في المقابل ، يجب أن يمتلك مطورو ووردبريس المحترفون مهارات تطوير الويب وتصميم الويب. توضح القائمة أدناه بعضًا من أهم التخصصات التي يجب على مطور ووردبريس إتقانها.

لغات البرمجة بصفتك مطور ووردبريس ، هناك أربع لغات أساسية ستحتاج إلى تعلمها. 

  • أولاً ، ستمكّنك  لغة ترميز النص التشعبي (HTML) من هيكلة موقع ويب من خلال تنظيم محتوى مثل الرؤوس والتذييلات والأشرطة الجانبية.

  • بعد ذلك ، تسمح لك أوراق الأنماط المتتالية (CSS) بتطبيق عناصر الأسلوب مثل لون النص وسمك الحدود ومحاذاة الصورة إلى بنية HTML الخاصة بك. 

  • PHP: المعالجة المسبقة للنص التشعبي (PHP) هي اللغة التالية التي يجب أن تتعلمها إذا كنت تريد أن تصبح مطور ووردبريس إنها لغة البرمجة النصية الخلفية لـ ووردبريس و 77.9 بالمائة من جميع مواقع الويب (حيث تُعرف اللغة) [ 4 ]. 

  • JavaScript ليست فقط مهارة مهمة لمطوري ووردبريس ولكنها أيضًا لغة البرمجة الأكثر شيوعًا المستخدمة من قبل المطورين في جميع أنحاء العالم [ 5 ]. يتم استخدامه على نطاق واسع في تطوير ووردبريس لإنشاء وظائف ديناميكية. 


التصنيفات:

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !