هيكل قاعدة بيانات موقع ووردبريس

elchaml
هيكل قاعدة بيانات موقع ووردبريس

يقوم ووردبريس وجميع المكونات الإضافية تقريبًا بتخزين إعداداتها في موقع خاص على خادمك يسمى قاعدة البيانات. يتم تنظيم البيانات المخزنة في قاعدة البيانات في ما يسمى "الجداول".

تخيل شيئًا مثل ورقة إكسل بها صف رأس واحد وقيم في الصف أدناه.

على سبيل المثال ، يمكنك أن ترى هنا قسمًا صغيرًا من الجدول wp_options:

رأس قاعدة بيانات WordPress

دعنا نتحدث عن هذه الجداول لفهم سبب أهمية معرفة الجدول المسؤول عن محتوى موقع ووردبريس .

سيساعدك فهم بنية الجدول على فهم الجدول الذي تحتاج إلى تضمينه أو استبعاده إذا كنت تخطط لمزامنة أو نقل البيانات من موقع التدريج إلى الموقع المباشر أو العكس مع WP STAGING . من المفيد أيضًا إذا كنت تخطط لتحديث موقع التدريج.

قائمة جداول WordPress الأساسية

يتم إنشاء جداول أخرى في قاعدة بيانات ووردبريس بواسطة مكونات إضافية وليست ضرورية بالضرورة لتشغيل موقع الويب بنجاح.

wp_options

يعد الجدول wp_optionsأحد أهم جداول قاعدة بيانات ووردبريس ويخزن جميع إعدادات موقع ووردبريس ، مثل عنوان URL ، والعنوان ، والمكونات الإضافية المثبتة ، وما إلى ذلك! تخزن معظم المكونات الإضافية الإعدادات في هذا الجدول أيضًا.

يتم تخزين جميع الإعدادات الموجودة في لوحة معلومات ووردبريس في هذا الجدول.

wp_users ،
wp_usermeta

wp_usersيخزن جميع المستخدمين المسجلين على موقع WordPress. يحتوي على معلومات أساسية حول المستخدم ، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور المشفرة والبريد الإلكتروني ووقت التسجيل واسم العرض والحالة وعدد قليل من الحقول الأخرى.

wp_usermeta يخزن البيانات الوصفية (" بيانات إضافية ") للمستخدمين. يمتد الجدول wp_users بمزيد من البيانات. على سبيل المثال ، يتم تخزين الاسم الأول للمستخدم في الجدول wp_usermeta بدلاً من الجدول wp_users.

هناك نوعان من المجالات الهامة في هذا الجدول. يمكن للمكونات الإضافية تخزين البيانات المخصصة wp_usermetaعن طريق إضافة قيم جديدة فقط meta_key.

wp_posts ،
wp_postmeta

wp_postsالجدول يخزن جميع البيانات المتعلقة بالمحتوى لموقع WordPress. تتوفر جميع المنشورات والصفحات والمراجعات الخاصة بها في الجدول wp_postsقد يكون الأمر غير واضح ، لكن WordPress يخزن الكثير في هذا الجدول.

يحتوي هذا الجدول أيضًا على عناصر قائمة التنقل وملفات الوسائط والمرفقات مثل الصور وبيانات المحتوى التي تستخدمها المكونات الإضافية.

في wp_postsهو عمود الجدول post_typeالذي يقطع هذا النوع من البيانات المختلفة بحيث يمكن لاستعلام قاعدة البيانات أن يطلب أنواعًا معينة من البيانات. post_type هو العمود الأكثر أهمية في هذا الجدول.

في الصور أدناه ، يمكنك رؤية نوعين مختلفين post_types,revisionويتم attachmentتخزينهما في نفس جدول wp_posts:

نوع post_type المرفق مراجعة post_type

الجدول  wp_postmeta، تمامًا مثل الجدول wp_usermeta، يوسع الجدول wp_postsبمزيد من البيانات ويمكن استخدامه بواسطة المكونات الإضافية الأخرى أيضًا.

على سبيل المثال ، تقوم المكونات الإضافية للمشاركة الاجتماعية مثل MashShare بتخزين عدد المشاركات لمنشور معين في هذا الجدول ، ويقوم المكون الإضافي Yoast SEO بتخزين علامات الرسم البياني المفتوحة المخصصة والمنشورات وبيانات عنوان URL هناك.

wp_terms ،
wp_term_relationships ،
wp_term_taxonomy

يخزن الجدول  wp_terms الفئات والعلامات للمشاركات والصفحات والروابط.

أحد الأعمدة في هذا الجدول هو "سبيكة". 'slug هو مصطلح يعكس علامة منشور معين. في ووردبريس ، يمكنك استخدام العلامات لربط المنشورات والصفحات والروابط.

wp_term_relationship هي أداة الربط وتربط هذه العلامات بالمشاركات والصفحات والروابط. إنها تشبه الخريطة بين مصطلحات الكائنات والمصطلحات.

wp_term_taxonomy يوسع الجدول wp_termsبمزيد من البيانات. إنها مثل البيانات الوصفية للجدول wp_termsمع اختلاف أن المكونات الإضافية لا يمكنها إضافة بيانات مخصصة هنا. يحتوي هذا الجدول أيضًا على علاقة بين القوائم وعناصر القائمة.

 

wp_comments ،
wp_commentmeta

wp_commentsيخزن التعليقات على المشاركات والصفحات. يحتوي هذا الجدول أيضًا على تعليقات غير معتمدة ومعلومات المؤلف ، جنبًا إلى جنب مع التسلسل الهرمي للتعليقات. يحتوي الجدول wp_commentmeta على مزيد من البيانات الوصفية حول التعليقات.

wp_links

يحتوي هذا الجدول على معلومات حول الارتباطات المخصصة المضافة إلى موقعك. لقد تم إهماله ولم يعد مستخدمًا. هناك عدد قليل من المكونات الإضافية القديمة التي لا تزال تستفيد منها ، ولكنها عادةً ما تكون جدولًا فارغًا.

الهيكل الرسومي لقاعدة بيانات WordPress

يوضح هذا الرسم البياني كيف ترتبط جداول ووردبريس :هيكل قاعدة بيانات ووردبريس والجداول


التصنيفات:

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !